منية جناج - دسوق - كفرالشيخ

أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم
منية جناج - دسوق - كفرالشيخ

أخبار جديدة ومستمرة (أحمد عصام عنان)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» تجربتي مع مواقع الشراء
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 17:46 من طرف مصطفى مرسى

» منهجية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ظل المعيار الجديد
الخميس 5 مارس 2015 - 2:58 من طرف دينا بسيوني

» النظام الالكترونى للمراقبة والتحكم والسيطرة بالكاميرات
الخميس 5 مارس 2015 - 2:57 من طرف دينا بسيوني

» تأمين الاحتفالات والمؤتمرات والإجتماعات
الخميس 5 مارس 2015 - 2:56 من طرف دينا بسيوني

» توقيع وتحديد المشاريع الهندسية بأستخدام المساحة
الخميس 5 مارس 2015 - 2:56 من طرف دينا بسيوني

» الابتكار والإبداع في إدارة المخازن ، المواد و المخزون الراكد
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:55 من طرف دينا بسيوني

» الأمن الصناعي (مهارات السلامة في مواقع العمل)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:55 من طرف دينا بسيوني

» تخطيط عمليات التخزين والرقابة على المخزون
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:54 من طرف دينا بسيوني

» فرصة متميزة لإنشاء مكاتب المقاولات والتشطيبات والمكاتب العقارية
الخميس 19 سبتمبر 2013 - 10:27 من طرف Hussein Juma

» دورة التقييم العقاري(المستوى الاول)
الخميس 19 سبتمبر 2013 - 10:26 من طرف Hussein Juma


    كيفية تقييم الجانب الوجداني

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 453
    تاريخ التسجيل : 11/05/2009
    العمر : 33
    الموقع : http://www.wtswebservice.com

    كيفية تقييم الجانب الوجداني

    مُساهمة  Admin في الجمعة 15 أبريل 2011 - 21:48

    كيفية تقييم الجانب الوجداني


    أنواع الأهداف التربوية :=

    1-(بعيدة المدى)الغايات
    تتصف بالتجريد والعمومية وتحقق خلال عدة سنوات

    2-متوسطة المدى) الأهداف العامة تصف أهداف (مقرر)مادة دراسية وتحقق خلال فصل أو عام دراسي
    3-قصيرة المدى) الأهداف الخاصة :-تعمل على تطبيق المنهج وعند صياغتها بطريقة إجرائية تسمى أهدافا سلوكية وتحقق داخل الفصل

    الهدف السلوكي
    تغيّر في سلوك المتعلم يراد حدوثه نتيجة للتعلم .
    أو
    *هو (ناتج تربوي متوقع) أو تغيير مرغوب فيه
    متوقع حدوثه في سلوك المتعلمبعد مرورهبخبرة
    تعليمية معينة يمكن ملاحظته وقياسه.
    هم مواصفات الهدف السلوكي
    • 1- أن يصف سلوك المتعلم لا المعلم.
    • 2- أن يكون واضح المعنى قابل للفهم من قبل المتعلم.
    • 3- أن يكون قابلا للملاحظة والقياس.
    • 4- أن يصف نواتج التعلم بدقة.
    • 5- ألا يكون مركبا.
    • 6- أن يكون منطقيا (يمكن تحقيقه من قبل المتعلم).
    • 7- أن يصاغ صياغة لغوية صحيحة:
    ( أن + الفعل السلوكي المضارع + الفاعل(المتعلم) + مستوى الأداء)



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017 - 1:14