منية جناج - دسوق - كفرالشيخ

أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم
منية جناج - دسوق - كفرالشيخ

أخبار جديدة ومستمرة (أحمد عصام عنان)

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» تجربتي مع مواقع الشراء
الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 17:46 من طرف مصطفى مرسى

» منهجية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في ظل المعيار الجديد
الخميس 5 مارس 2015 - 2:58 من طرف دينا بسيوني

» النظام الالكترونى للمراقبة والتحكم والسيطرة بالكاميرات
الخميس 5 مارس 2015 - 2:57 من طرف دينا بسيوني

» تأمين الاحتفالات والمؤتمرات والإجتماعات
الخميس 5 مارس 2015 - 2:56 من طرف دينا بسيوني

» توقيع وتحديد المشاريع الهندسية بأستخدام المساحة
الخميس 5 مارس 2015 - 2:56 من طرف دينا بسيوني

» الابتكار والإبداع في إدارة المخازن ، المواد و المخزون الراكد
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:55 من طرف دينا بسيوني

» الأمن الصناعي (مهارات السلامة في مواقع العمل)
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:55 من طرف دينا بسيوني

» تخطيط عمليات التخزين والرقابة على المخزون
الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 1:54 من طرف دينا بسيوني

» فرصة متميزة لإنشاء مكاتب المقاولات والتشطيبات والمكاتب العقارية
الخميس 19 سبتمبر 2013 - 10:27 من طرف Hussein Juma

» دورة التقييم العقاري(المستوى الاول)
الخميس 19 سبتمبر 2013 - 10:26 من طرف Hussein Juma


    "فوربس- الشرق الأوسط" تعلن قائمة أقوى 68 شخصية فى العالم: الرئيس الصينى فى المقدمة.. و"أوباما" يتراجع للمرتبة الثانية.. وملك السعودية ثالثاً.. و3 "عرب" فقط بالقائمة ليس بينهم مصرى

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 453
    تاريخ التسجيل : 11/05/2009
    العمر : 34
    الموقع : http://www.wtswebservice.com

    "فوربس- الشرق الأوسط" تعلن قائمة أقوى 68 شخصية فى العالم: الرئيس الصينى فى المقدمة.. و"أوباما" يتراجع للمرتبة الثانية.. وملك السعودية ثالثاً.. و3 "عرب" فقط بالقائمة ليس بينهم مصرى

    مُساهمة  Admin في الأربعاء 1 ديسمبر 2010 - 9:35

    نشرت مجلة "فوربس - الشرق الأوسط" فى عددها الثانى قائمة بـ"أقوى 68 شخصية فى العالم" وتصدرها الرئيس الصينى جينتاو القائمة متفوقا على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما الذى احتل المرتبة الثانية. وحصل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية على المرتبة الأولى عربيا والثالثة عالميا.

    وأوضحت خلود العميان، رئيس تحرير"فوربس - الشرق الأوسط"، أن منهجية العمل التى تم من خلالها اختيار الشخصيات التى تضمنتها القائمة، تضمنت عدة معايير من بينها "القوة النسبية" واختلافها من حكام إلى مدراء شركات ورؤساء مؤسسات حكومية، ثم "تأثير الشخص" على أتباعه إن كانوا شعوبا أو موظفين أو أتباعا، ثم قياس الإمكانات المادية لهم مقارنة بنظرائهم، حيث تمت مقارنة الناتج المحلى للدول بالنسبة للرؤساء وترتيب الشركات على قائمة "فوربس 2000"، كما لم يغفل باحثو مجلة فوربس، مدى التأثير العالمى لهذه الشخصيات وذلك عن طريق تحديد نقاط قوتهم فى مجالات عدة كالإعلام والأعمال الإنسانية والاجتماعية، وقالت "محررو «فوربس» على ضرورة أن يمارس مرشحو هذه القائمة أن نفوذ سلطتهم دون الاكتفاء بثرواتهم".

    وقد تصدر الرئيس الصينى هو جينتاو قائمة مجلة فوربز لأقوى 68 شخصية بالعالم للعام 2010، حيث يقود هذا الزعيم السياسى "الديكتاتورى" بحسب وصف المجلة، شعبا يقارب تعداده 1.3 مليار شخصا. كما قاد جينتاو بلده للتفوق على غريمتها الازلية اليابان لتصبح بذلك ثانى أكبر اقتصاد فى العالم. كما تشير آخر التوقعات بأن الصين فى طريقها إلى تجاوز نظيرتها الأمريكية والتربع على عرش الإقتصاد العالمى وذلك فى غضون الـ25 عاما القادمة. وتتحكم أقوى دولة اشتراكية بالعالم حاليا بأكبر احتياطات نقدية فى العالم حيث يصل حجمها إلى 2.65 تريليون دولار بالإضافة إلى سلطته المطلقة على جميع مفاتيح الجيش الصينى الذى يعتبر أكبر جيش فى العالم من حيث الحجم.

    واحتل الرئيس الديموقراطى للولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما، المرتبة الثانية فى القائمة بعدما كان يتربع على عرش هذه القائمة العام الماضى، حيث يرجح الكثيرون تراجع شعبية أوباما إلى الصفعة التى تلقاها حزبه فى انتخابات التجديد النصفى للكونجرس وخسارته الدعم القوى الذى كان يسانده فى إصلاحاته الجذرية التى قام بها فى العامين الذين قضاهما فى المجلس، وبالرغم من ذلك، لا يزال أوباما يملك الكلمة العليا على أكبر قوة عسكرية بالعالم وأشدها فتكا، بالإضافة إلى زعامته لأكبر اقتصاد فى العالم.

    فى حين تصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين القائمة عربيا واحتل المرتبة الثالثة عالميا، حيث لم تقتصر شعبيته على المستوى المحلي، وإنما امتدت إلى العالم أجمع كونه زعيماً عربياً مسلماً، كما تمثلت فى دعواته إلى الصلح والمبادرات العديدة التى أطلقها تجاه الدول الأخرى؛ والتى اشتهر بها خادم الحرمين الشريفين فى إطار جهوده لترسيخ الأمن والسلام فى كل بقاع الأرض، وتعزيز رخاء ورفاهية أبناء البشرية جمعاء، مستنداً فى ذلك إلى المكانة الاقتصادية والسياسية والدينية المهمة التى تتمتع بها المملكة العربية السعودية.

    كما تجدر الإشارة إلى حصول عبد الله سالم البدرى، الأمين العام لمنضمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على المرتبة (53)، واحتل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الـ56 ضمن القائمة، حيث أشادت المجلة بدوره الفعال فى دفع عجلة الاقتصاد الإماراتى إلى التقدم والرقي، حيث يعتبر الاقتصاد الإماراتى اليوم ثالث أكبر اقتصاد فى المنطقة بناتج محلى إجمالى قُدِرَ بـ230 مليار دولار، والـ25 على العالم، وفق تقرير التنافسية العالمى 2010-2011، الذى أصدره مؤخراً المنتدى الاقتصادى العالمى، إضافة إلى تركيز سموه على مجالات البنية التحتية (المرتبة الثالثة عالمياً) والتكنولوجيا المتقدمة (المرتبة الثالثة عالمياً) والاستقرار الأمنى (المرتبة الرابعة عالميا).
    وكانت "فوربس-الشرق الأوسط" قد منحت "اليوم السابع" جائزة المركز الأول كأقوى الصحف الاليكترونية العربية انتشارا من بين 50 صحيفة عربية، بينما حلت "المصرى اليوم " فى المركز الـ26 .

    وقد جاءت الشخصيات العشرة الأكثر تأثيراً بالعالم كالتالى

    هو جينتاو – الرئيس الصينى
    باراك أوباما – الرئيس الامريكى
    الملك عبد الله عبدالعزيز آل سعود – الملك السعودى
    فلاديمير بوتين – رئيس الوزراء الروسى
    البابا بنبينديكتوس الـ16 – بابا الفاتيكان
    أنجيلا ميركل – المستشارة الألمانية
    ديفيد كاميرون – رئيس الوزراء البريطانى
    بن برنانكى – رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى الامريكى
    سونيا غاندى – رئيسة حزب المؤتمر الوطنى الهندي
    بيل غيتس – الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وماليندا غيتس

    كما يضم هذا العدد الجديد من مجلة فوربس الشرق الأوسط، قائمة أنقى البلدان العربية التى تصدرها وكالة حماية البيئة الأمريكية، كما يسلط الضوء على دور تركيا فى تصدير البترول إلى أوروبا بقلم الخبير النفطى وليد خورى كما يطل علينا كين فيشر الخبير الاستثمارى الأمريكى بعدة آراء مفيدة حول نمو الأسواق العالمية وتأثيره على الأسهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 15 نوفمبر 2018 - 4:47